يحدد للزوجة دورها في العلاقة الزوجية، وهذا

استشاري العلاقات الأسرية : تحديد دور المرأة في العلاقة الزوجية يحقق الاستقرار |فيديو

أحمد بدوي استشاري العلاقات الأسرية
أحمد بدوي استشاري العلاقات الأسرية

قال أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، إن  الرجل الناضج يستطيع التعامل مع المرأة بهدوء للغاية، ولديه مرونة في الاختبار، وينظر للمرأة ليس من حيث الشكل فقط، ولكن من حيث دورها كزوجة لتحقيق الاستقرار النفسي. 

اقرأ أيضا .. استشاري: نضج الرجل ليس مرتبط بعمر الـ40 |فيديو

وأضاف "بدوي"، خلال  حواره مع الإعلاميان ممدوح الشناوي، ورنا عرفة ، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، ان الرجل الناضج لا يريد وجود ندية من قبل المرأة، حيث يحدد للزوجة دورها في العلاقة الزوجية، وهذا يؤدي إلى  تحقيق الاستقرار إلى حد كبير في العلاقة، مشيرا إلى أن الاستقرار في المنزل هو من يساعد على نضوج الشاب،  وهذا الأمر يتحقق من خلال المشاركة، وتحول الأب لقدوه ونموذج.

وأوضح" استشاري العلاقات الأسرية"، إن  الشخص قد يتعرض للضغوط عندما يتعرض للكثير من المشاكل، ولا يمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع هذه المشاكل، أما إذا كان لديه ثبات انفعالي، فسيتعامل مع المشاكل من خلال المنطق، وبالتحليل، للوصول إلى حل. 

وتابع :"، أن الشخص الناضج يُجيد الاستماع، معقبًا: "لو أنا عمري 15 عامًا، وأجيد الاستماع لأمي وأشقائي على سبيل المثال، فهذا يعني أن هذا الشخص به نضج كبير"، مشيرا  إلى أن هناك الكثير من المشاكل، من الممكن أن تحل من خلال الاستماع فقط، خاصة مع السيدات، معقبًا: "في ستات كتير بتكون عايزة الزوج يسمع لها، وبمجرد الاستماع تحل المشكلة".